الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* المصيلحى: الانتهاء من قواعد بيانات الفئات الأكثر احتياجا للدعم

المصدر : جريده الاهرام 15/11/2018

كتب ــ وائل شهبون

أعلن الدكتور  على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية أنه قد تم الانتهاء من إعداد قواعد البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية وأصبح متاحا أن نرى صورة متكاملة للأسر المستحقة للدعم.

وقال إن محددات دخول أشخاص جدد فى بطاقات التموين أو الخروج منها ليس له علاقة بدخل الفرد، مشيراً إلى ان معدل الدخل والإنفاق الذى يصدره الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء هو الذى سيكون المؤشر الحقيقى لتنقية البطاقات، نظرا لأن البحث يحدد نسبة استهلاك الطعام والشراب وكذلك الكهرباء والتليفونات .

وقال المصيلحى، خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر الوزارة مساء أمس انه  لن يضيع حق أى مواطن فى المنظومة التموينية لصرف السلع, ومكاتب التموين مستمرة فى استقبال طلبات التظلم  للمواطنين.

وأضاف أن هناك  أهمية وضرورة لاعادة صياغة الدعم عن طريق استهداف الفئات الأكثر احتياجا حيث تسبب عدم وجود معلومات كافية خلال العقود الماضية فى ضياع أموال الدعم، مؤكدا فى هذا الصدد أن هناك بطاقات تموين سارية وليس لها صاحب.

وأشار الى إصداره توجيهات لشركات البطاقات بطباعة البطاقات خلال مدة لا تزيد على 3 ايّام فى دورة العمل الجديد لاصدار البطاقات، حتى لا يتأخر الحق عن مستحقيه .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع